دروس القانون دروس القانون
recent

آخر المقالات

recent
جاري التحميل ...

اختصاصات موظفي كتابة الضبط

تعتبر اختصاصات هيئة كتابة الضبط متعددة و متنوعة و تمتد لجميع القضايا سواء قبل أوبعد صدور الحكم و منها:
- انجاز الاجراءات و الشهادات المتعلقة بالاجراءات المسطرية التي تدخل ضمن اختصاصها
- حضور الجلسات و تحرير محاضرها
- انجاز جميع المحاضر المدنية و الجنائية و محاضر التحقيق
- القيام بعمليتي التبليغ و التنفيذ
- تنظيم و تدبير الكتابات الخاصة بالمسؤولين القضائيين
- استخلاص الرسوم القضائية و الغرامات الماليو
- القيام بالاجراءات المحاسباتية 
- القيام بالمهام المسندة اليهم على مستوى الادارة المركزية و المديريات الفرعية
- القيام بالمهام التقنية التي تدخل في اختصاصهم
- أعمال التأطير و تكوين موظفي كتابة الضبط
- الإشهاد على نسخ  الأحكام و القرارات القضائية
-انجاز الاجراءات للمهام التي تقوم بها النيابة العامة 

 

عن الكاتب

agadirnews

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

دروس القانون